كلنا سوريون

منشور  كلنا سوريون

جريدة سورية سياسية ثقافية، مطبوعة، نصف شهرية، تهتم بالشأن السوري، وتحاول أن تكون فضاءً إعلامياً مفتوحاً لكل السوريين، وساحة لتبادل الرأي والحوار.

تأسست الجريدة في شهر شباط (فبراير) من عام 2014 في مدينة غازي عينتاب التركية على يد مجموعة من الشباب السوريين من مختلف مكونات الشعب السوري، وأصدرت عددها رقم (صفر) في 15 شباط (فبراير) 2014.

«كلنا سوريون» تهتم بالمادة التحليلية أكثر من اهتمامها بالخبر اليومي، وتنشر موادها الصحفية في أعمدة رئيسية وهي القراءات السياسية ومقالات الرأي والحوارات والتقارير والتحقيقات، إضافة لزوايا قانونية واقتصادية وثقافية ورياضية وصفحة للمجتمع والمرأة. وللجريدة موقعاً إلكترونياً وحسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الرؤية
“كلنا سوريون” محاولة جادّة للمساهمة في إحياء إعلام سوريّ جديد وجديّ، يسهم بدوره في صياغة وعي وطنيّ سوريّ جامع، يؤسس لصياغة الهويّة الوطنيّة الجامعة بعيداً عن الاصطفافات الطائفية والإثنية، ونبذ خطاب الكراهية والعنف. وترى الجريدة أن سوريا لا يمكن أن تنجز عملية انتقالها نحو دولة المواطنة إلا بمشاركة جميع أبنائها دون تمييز.

الأهداف

تهدف الجريدة أن يكون الإعلام فعلاً مهنياً احترافياً، يساهم في تكريس قيم الحرية والكرامة، ونشر السلام والحب. وتتبنى “كلنا سوريون” قضية المرأة كقضية محورية لا يمكن للمجتمع السوري أن ينجز تحولاته دون تمكينها في المجالات كافة، سياسياً واقتصادياً.

تسعى «كلنا سوريون» أن تكون حيادية في نقل المعلومة، وتلتزم بمعياري الموضوعية والمصداقية، ولكنها تعلن أنها منحازة نحو مشروع التحول الديمقراطي في سوريا. في وجه كل بنى الاستبداد والطغيان التي تعرقل هذا المشروع.

وهي عضو مؤسس للشبكة السورية للإعلام المطبوع (SNP). لإيمانها بالعمل التشاركي الجماعي، وهي عضو مشارك في ميثاق «شرف» للإعلاميين السوريين.

أختار المؤسسون اسم «كلنا سوريون» للجريدة تماشياً مع الخط العام الذي اختارته الجريدة لنفسها وهو ضرورة تشارك السوريين في عملية التحول الديمقراطي من دون النظر إلى مرجعياتهم الدينية والعرقية.

أحدث الأخبار

منشور رائج

تقارير وتحقيقات سوريتنا

من يقود حافلات التهجير؟

مجتمع سوريتنا

“زواج المتعة” أسلوب إيران الجديد لنشر التشيّع في سوريا

فئة رائجة

تقارير وتحقيقات صدى الشام

غابات إدلب الخضراء.. ضحية أخرى للحرب في سوريا

تقارير وتحقيقات صدى الشام

قاعدة حميميم.. أرض روسية في سوريا للأبد