سوريتنا

منشور  سوريتنا

جريدة سورية مستقلة أسبوعية، تعني بالشأن السوري خاصة والعربي والعالمي عامة، تصدر عن مؤسسة «سوريتنا» الإعلامية، تهتم بنشر المواد ذات المحتوى السياسي والمدني والحقوقي والاجتماعي والثقافي والمنوعات. وتصدر صباح كل يوم أحد ويتم توزيعها داخل سوريا ودول اللجوء.

انطلقت الجريدة في وقت حساس تمر به البلاد، حيث صدر عددها الأول رقم (صفر) في مدينة دمشق بتاريخ 27 أيلول 2011، إبان امتلاء الشوارع السورية بالمتظاهرين المنادين بالحرية، واستمرت من وقتها بالصدور أسبوعياً إلى الآن،  من دون انقطاع.

طبعت «سوريتنا» صفحات العدد الأول في مدينة دمشق، ووزّعته باليد داخل جامعة دمشق وأثناء المظاهرات في الأحياء والمدن المنتفضة مثل ركن الدين والقابون ودوما والزبداني. كما طبعت بعض الأعداد الأولى في مدن أخرى كحمص.

لـ «سوريتنا» موقعها الإلكتروني، كما تصدر إضافة لأعدادها الأسبوعية ملاحق دورية شهرياً لـ  «المجالس المحلية»، ضمن خطة الجريدة في دعم عمل المؤسسات المدنية والخدمية داخل سوريا.

كما أصدرت العديد من الملاحق والإصدارات الخاصة:

  • ملحق خاص في يوم المرأة العالمي مرتين.
  • معرض تصوير ضوئي في تركيا 2014 (حكايا المسافر)، وصدر مع المعرض كتاب «الرحيل إلى المهد».
  • كتيّب «لستِ وحدكِ » خاص بدعم ضحايا التحرش الجنسي خلال فترة الثورة السورية 2014.
  • مجلة كاريكاتور «أكرم رسلان»، شهرية ساخرة (صدر منها 3 أعداد).
  • كتيّب «المواطنة في سوريا، هواجس الماضي وألغام المستقبل».

يعمل ويتعاون مع «سوريتنا» عددٌ كبير من الصحفيين والمراسلين والناشطين الإعلاميين والمصورين داخل سوريا، وفي بعض دول اللجوء والمخيمات.

أختار المؤسسون اسم «سوريتنا» لجريدتهم مستمدينه من شعارهم (سوريا للجميع). ورسموا خارطة سوريا على هيئة امرأة كـ «لوغو» يمثل سوريتنا كأنثى شامخة.

تسعى للمساهمة في تعزيز دور الإعلام المستقل، بعيداً عن أي تجاذبات، كأحد الأشكال الأساسية في العمل المدني، السياسي، الاجتماعي والثقافي. وتسعى للمساهمة في بناء الرأي العام في سوريا، ودعمه ليكون من أهم وسائل التغيير.

تلتزم «سوريتنا» بـ «شرف» للإعلاميين السوريين الذي شاركت في كتابته، وهي إحدى الأعضاء المؤسسين للشبكة السورية للإعلام المطبوع (SNP).

لوغو سوريتنا

أحدث الأخبار

منشور رائج

تقارير وتحقيقات سوريتنا

من يقود حافلات التهجير؟

مجتمع سوريتنا

“زواج المتعة” أسلوب إيران الجديد لنشر التشيّع في سوريا

فئة رائجة

تقارير وتحقيقات صدى الشام

غابات إدلب الخضراء.. ضحية أخرى للحرب في سوريا

تقارير وتحقيقات صدى الشام

قاعدة حميميم.. أرض روسية في سوريا للأبد